رئيس التحرير : مشعل العريفي

تطورات جديدة في قضية "قبيلة الغفران" والشيخ طلال آل ثاني ضد النظام القطري

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : التقى الشيخ سعود بن جاسم بن خليفة آل ثاني والشيخ سعود بن مبارك بن خليفة آل ثاني، برئيس قسم الشرق الأوسط فى المفوضية الأممية لحقوق الإنسان محمد النسور فى مكتبه بجنيف ، وأكد على اهتمامهم ومتابعتهم لشكوى المسقطة جنسيتهم من قبيلة الغفران داخل قطر وما تعرضوا له من أوضاع انسانية وانتهاك لحقوقهم.
دور سلبي لحقوق الإنسان في قطر
ونوقش أثناء اللقاء الدور السلبي للجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر والتي للأسف يتضح عليها التهرب الواضح و صرف النظر عن إعادة حقوق المتضررين من الغفران ، كما تم اطلاع نائب المفوض السامي على حجم الانتهاكات التي لا تزال تمارسها السلطات في قطر ضد الغفران .
قضية الشيخ طلال بن عبدالعزيز آل ثاني
كما تطرق شيوخ آل ثاني أثناء اللقاء بالسيد محمد النسور إلى الاجراءات التي قام بها النظام القطرى حيال قضية الشيخ طلال بن عبدالعزيز آل ثاني وابنائه خاصة بعد أن تقدمت زوجة الشيخ السيدة أسماء أريان بشكوى إلى المفوضية الأممية في مارس الماضي.
وأكد شيوخ آل ثاني للسيد النسور تعنت النظام القطري مؤخراً وتعمدهم انتهاك حقوق الزوجة والأبناء في منعهم من التواصل والاتصال هاتفياً بزوجها ووالدهم الشيخ طلال بن عبد العزيز آل ثانى فى محبسه فى قطر وانتهاك حقها وحق ابنائه فى الوقوف على تطورات حالته الصحية.
تجاهل السلطات القطرية لقضايا مهمة
ونوه شيوخ آل ثاني إلى أن مسؤول الشرق الأوسط بالمفوضية أعرب عن استغرابه من تجاهل السلطات القطرية لقضايا مهمة مثل قضية الغفران وقضية الشيخ طلال آل ثاني وابنائه وزوجته ، ووعد النسور بالاتصال برئيس اللجنة الوطنية القطرى لحقوق الانسان على بن صميخ المرى لإيجاد حل لتلك المطالبات الحقوقية، ومتابعة كافة التطورات والملابسات لإيجاد الحلول المناسبة مع السلطات فى قطر.

arrow up